المحكمة العليا الأمريكية تسمح لترامب بتطبيق قانون حظر دخول اللاجئين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 12:16 مساءً
المحكمة العليا الأمريكية تسمح لترامب بتطبيق قانون حظر دخول اللاجئين

المحكمة العليا الأمريكية تسمح لترامب بتطبيق قانون حظر دخول اللاجئين

وافقت المحكمة الأمريكية العليا  على طعن  تقدمت به الإدارة الأمريكية حول تجميد قرار الرئيس دونالد ترامب وقف دخول اللاجئين إلى البلاد. وسيتيح هذا للإدارة اجراء جزء من المرسوم التنفيذي المثير للجدل الذي أصدره ترامب في بداية ولايته، والذي يمنع بموجبه دخول اللاجئين لمدة 120 يوما إلى البلاد، إلى جانب حظر دخول مواطني ست دول ذات غالبية مسلمة.

ووافقت المحكمة على طلب إدارة ترامب بوقف اجراء قرار محكمة استئناف اتحادية تقول وزارة العدل إن من شأنه أن يسمح بدخول ما يصل إلى 24 ألف لاجئ إلى الولايات المتحدة زيادة عن عدد المؤهلين للدخول.

وكان ترامب وقع أمرا في السادس من مَــارَسَ/شهر آذَار حظر دخول المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة هي إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، لمدة 90 يوما ومنع دخول معظم اللاجئين لمدة 120 يوما في إجراء أكَّد الرئيس الأمريكي إنه ضروري لمنع الهجمات الإرهابية.

وقيدت محاكم أمريكية اطـار الأمر التنفيذي بعد ذلك. وأخـبرت الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف في حكم أصدرته الأسبوع المــنصرم إن أجداد وجدات وعمات وخالات وأعمام وأخوال وأبناء خال وأبناء عم المقيمين بصورة مشروعة في الولايات المتحدة يجب إعفاؤهم من حظر ترامب دخول الوافدين من البــلدان الست ذات الأغلبية المسلمة إلى الولايات المتحدة. ولم تطعن وزارة العدل على هذا الجزء من القرار.

لكن الدائرة التاسعة قررت بأن سياسة ترامب بخصوص اللاجئين واسعة أكثر من اللازم، وسمحت المحكمة بدخول اللاجئين من أرجاء أرجاء العـالم إذا حصلوا على عرض رسمي من وكـــالة لإعادة التوطين. وطعنت وزارة العدل على ذلك الى أن قبلت المحكمة العليا الطعن  .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.