عشرات القتلى والجرحى في انفجار استهدف مواقع بالعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 9:55 مساءً
عشرات القتلى والجرحى في انفجار استهدف مواقع بالعراق

عشرات القتلى والجرحى في انفجار استهدف مواقع بالعراق

قتل 50 شخصا ، وأصيب أكثر من ثمانين آخرين بجروح حسب الاحصاءات الاولية جراء تفجير  استهدف مطعما وحاجزا للتفتيش غرب مدينة الناصرية في محافظة ذي قار جنوبي العراق .

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية في المحافظة جاسم الخالدي  أن الهجوم الأول أعقبه تفجير  آخر بسيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش تربط محافظة ذي قار والمثنى ما نجم عنها عدد كبير من القتلى والجرحى  .

ونشرت  الشرطة العراقية في بيانٍ لها حول التفجير  إن مسلحين هاجموا أحد المطاعم على خط طريق المرور السريع بين محافظتي الناصرية والمثنى.

وأضافت أن “مسلحين قاموا بالاعتداء  على مواطنين داخل مطعم فدك على طريق المرور السريع  أعقبه انفجار  آخر بسيارة مفخخة قرب سيطرة فدك على حدود محافظة الناصرية مع المثنى ما أوقع ضحايا وإصابات”.

ويأتي هذا التفجير في ظل مرحلة من الهدوء أصبحت تعرفها مدن العراق وفي وقت يعرف فيه تنظيم داعش تراجعا كبيرا على كل الواجهات مما يعني أن هذه العملية قد تكون انتقامية ومخطط لها .

وأعلن تنظيم “داعش”  في أعقاب الانفجار عن مسؤوليته عن الهجومين، وذلك في بيان نشرته وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم، مؤكداً أن الهجمات نفذها مقاتلون انتحاريون استهدفوا مطعما ونقطة تفتيش .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.