المستشارة الألمانية ميركل تؤكد أن المفاوضات السرية الحل الوحيد للأزمة القطرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:36 صباحًا
المستشارة الألمانية ميركل تؤكد أن المفاوضات السرية الحل الوحيد للأزمة القطرية

المستشارة الألمانية ميركل تؤكد أن المفاوضات السرية الحل الوحيد للأزمة القطرية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الأزمة القطرية الخليجية لن تحل إلا عبر مفاوضات سرية بعيداً عن أعين الإعلام وذلك خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني الى العاصمة الألمانية برلين.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقب زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى برلين:” نشعر بقلق حيال حقيقة أنه بعد مرور 100 يوم على بدء الأزمة ولا يوجد حل في الأفق “.

وأكدت ميركل أنها ناقشت مع تميم آل ثاني ضرورة اجتماع كل الأطراف حول طاولة واحدة في أقرب وقت ممكن واجراء محادثات سرية لا يتم نشر تفاصيلها في الصحف لتسوية الأزمة القطرية الخليجية.

وشددت ميركل على ضرورة دعم بلادها للوساطة الكويتية في الأزمة بين قطر والدول العربية الأربع، ولوساطة أخرى أميركية، لكنها رأت أن هذه الجهود يجب أن تسير بعيداً عن الأضواء من أجل الوصول إلى تسوية ” تحفظ ماء وجه الجميع “
وفي باريس شكلت الأزمة القطرية المادة الرئيسية للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتميم. وبعكس ما جرى في برلين وقبلها في أنقرة، اللتين زارهما أمير قطر قبل باريس، فإن المسؤولين لم يتحدثا للصحافيين.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.