Business is booming.

بهجوم خارج الخدمة .. ليفربول يسقط في البريميرليغ

تابع ليفربول، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، نتائجه السلبية، وانقاد إلى هزيمة على ملعبه ضد بيرنلي بنتيجة 1ـ0، لتتأكد الفترة الصعبة التي يعيشها الفريق بعد أن ابتعد عن الصدارة.

وفشل ليفربول للقاء الخامس توالياً، في تحقيق الانتصار في البريمرليغ، تعادل خلالها 3 مرات وخسر مرّتين، وخلال هذه المباريات فإن الفريق الذي يملك أفضل ثلاثي هجومي في الدوري سجل هدفا وحيدا، بينما عجز عن التهديف خلال آخر أربع مباريات، وذلك منذ أن سجل سباعية في مرمى كريستال بالاس.

ورغم سيطرته على المباراة، فإن هجوم ليفربول لم يقدر على فك شفرة دفاع بيرنلي، فقد تعددت المحاولات ولكن دون تركيز. واختار المدرب يورغن كلوب، الإبقاء على النجم المصري محمد صلاح ضمن الاحتياطيين، وهو اختيار لم يكن موفقاً، قبل أن يدفع به خلال الفترة الثانية من أجل الوصول إلى مرمى المنافس.

وفي وقت كان خلاله ليفربول قريباً من افتتاح النتيجة، تلقت شباكه هدفاً من ضربة جزاء نفذها أشلي بارنز في الدقيقة 83.

وأثارت ضربة الجزاء جدلاً بخصوص سلامة قرار الحكم عند احتسابه مخالفة من الحارس البرازيلي أليسون بيكر. ورغم الضغط المتواصل والكرات الثابتة العديدة فإن ليفربول لم يقدر على تفادي الهزيمة.

ونجح بيرنلي بعد هذه النتيجة في إيقاف سلسلة نجاحات ليفربول على ملعبه تواصلت 69 لقاء، إذ تعود آخر هزيمة لـ"الريدز" في البريميرليغ على ملعب أنفيلد إلى 2017.

1 – This was Liverpool’s first defeat in 69 Premier League games at Anfield (W55 D13) since losing 1-2 to Crystal Palace in April 2017. It was the second-longest unbeaten home run in English top-flight history, after Chelsea’s 86 games ending in October 2008. Smash. pic.twitter.com/aym7hcTcpF

— OptaJoe (@OptaJoe) January 21, 2021

وابتعد ليفربول ب6 نقاط عن مانشستر يونايتد متصدر الترتيب، وفي حال انتصار مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في اللقاء المؤجل فإن ليفربول سيبتعد عن المتصدر 8 نقاط ما يعني أن آماله في المحافظة على اللقب قد تلقت ضربة موجعة.

هدف بيرنلي على ليفربول
pic.twitter.com/fmwplYelvz

— عشاق مانشستر يونايتد MUFC (@united_mano) January 21, 2021

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.