Business is booming.

بنغلاديش تحذر ميانمار من اختراق مجالها الجوي

بنغلاديش تحذر ميانمار من اختراق مجالها الجوي

اتهمت بنغلاديش حكومة ميانمار بتكرار خرق مجالها الجوي، وحذرتها من أن أي أعمال استفزازية أخرى قد تكون لها عواقب غير مبررة، مشيرة الى احتمال تدهور العلاقات بين البلدين بسبب أزمة اللاجئين.

وقالت بنغلاديش إن طائرات بلا طيار ومروحيات من ميانمار خرقت مجالها الجوي ثلاث مرات في بداية أيلول (سبتمبر)، كما وأنها استدعت أحد كبار مسؤولي سفارة ميانمار في داكا لتقديم شكوى بشأن الخرق المتكرر.

وذكرت وزارة الخارجية في  البلاد إن بنغلاديش تخشى من تكرار مثل هذه التصرفات الاستفزازية وتطالب ميانمار بسرعة اتخاذ الإجراءات الفورية لضمان عدم حدوث مثل هذه الانتهاكات للسيادة مرة أخرى . وأضافت هذه الأعمال الاستفزازية قد تؤدي إلى عواقب كارثية .

وقال ناطق باسم حكومة ميانمار أنه ليس لديه معلومات عن هذه الحوادث التي شكت منها بنغلاديش، ولكن ميانمار نفت اتهاماً وُجه إليها في وقت سابق.

وأضاف الناطق أن ميانمار ستتحقق من أي معلومات تقدمها بنغلادش بخصوص الخرق الجوي ، قائلاً إن بلدينا يواجهان في الوقت الحالي  أزمة اللاجئين.

وعبر نحو 400 ألف من مسلمي الروهينغا من غرب ميانمار إلى بنغلاديش منذ 25 آب (أغسطس)، فارين من هجوم حكومة ميانمار, وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 58 ألف شخص من الروهينجا نزحوا عبر الحدود من ولاية راخين في ميانمار بسبب أسوأ اشتباكات تشهدها البلاد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.