Business is booming.

رئيس الحزب الجمهوري التركي كيليتشدار يهاجم أردوغان

رئيس الحزب الجمهوري التركي كيليتشدار يهاجم أردوغان

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو:” أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان شخص جبان، وذلك بسبب رفضه المشاركة معه في مناظرة تلفزيونية على الهواء مباشرة.

وأوضح كيليتشدار أوغلو في تصريح له اليوم” أن كل ما يقوله أردوغان في جميع خطاباته كذب وتلفيق وليس هناك أي فرصة أمام الشعب التركي ليعرف الحقيقة لأن أردوغان يسيطر على معظم وسائل الاعلام الخاصة والحكومية”.

ولفت كيليتشدار أوغلو أنه كرر دعوته لأردوغان للمشاركة معه في مناظرة تلفزيونية للاجابة خلالها على أسئلة الصحفيين حول مجمل القضايا الداخلية والخارجية.

وأضاف:” أنا أعرف جيدا أن أردوغان سيرفض هذه الدعوة لأنه لا يملك ما يقوله للشعب فعلى سبيل المثال هو يتحدث عن الإرهاب ولكنه سبب الإرهاب”.

من جانب آخر هاجم كيليتشدار أوغلو وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الذي ظهرت صورته مع أحد المعتدين على جنازة والدة نائبة كردية معتقلة.

وقال كيليتشدار أوغلو إن من ظهرت صورته مع هذا المهاجم يقصد بذلك وزير الداخلية التركي لا مكان له في السياسة التركية.

الجدير بالذكر اعتدت مجموعة مجهولة الأسبوع الماضي على جنازة والدة نائبة رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقلة أيسال توغلوك التي أقيمت في العاصمة أنقرة.

وعقب الاعتداء تم إخراج جثمان الراحلة من القبر بقرار من أسرتها، ونقل الجثمان لدفنها في مدينة تونجالي شرق تركيا. فيما فتحت النيابة العامة التركية تحقيقا حول الواقعة واعتقلت عدد من المعتدين وأفرجت عن معظمهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.