Business is booming.

حلف شمال الأطلسي ينتظر طلب واشنطن زيادة عدد قوات التحالف في أفغانستان

حلف شمال الأطلسي ينتظر طلب واشنطن زيادة عدد قوات التحالف في أفغانستان

قال رئيس اللجنة العسكرية لقوات الناتو حلف شمال الأطلسي الجنرال بيتر بافيل اليوم، في مؤتمر صحفي، بعد اجتماع عقدته اللجنة في تيرانا :” إن قادة أركان دول التحالف ” اتفقوا على ضرورة الاستجابة لطلبات الحاجة إلى إرسال تعزيزات إلى أفغانستان، لكنهم لن يتخذوا أي قرار قبل اجتماع اللجنة في أكتوبر/تشرين الأول القادم”.

وأكد أنه سيتم إبلاغ حكومات دول الحلف بالطلبات التي عرضها الأمريكيون لا سيما قائد هيئة أركان القوات الأمريكية الجنرال جو دانفورد وقائد قوات التحالف في أفغانستان الجنرال جون نيكولسون بإرسال تعزيزات”.

وفي سياق متصل قال القائد الأعلى لقوات الحلف في أوروبا الجنرال الأمريكي كورتيس سكاباروتي في مؤتمر صحفي: “ينبغي الحصول على ردود محددة على طلباتنا”.

وأشار سكاباروتي أن تدريب وتجهيز القوات الخاصة الأفغانية وتشكيل قوة جوية لهذا البلد، هو الهدف الرئيسي من تعزيز القوات في أفغانستان.

وأكد الجنرال الأمريكي بأن تلقي القوات الأفغانية دعما جويا من طائراتهم الخاصة يعزز إلى حد كبير من معنويات الجنود الأفغان، واستطرد قائلا: “إذا تمكنا من إرسال المزيد من المستشارين لتسريع تطوير القوات الجوية الأفغانية، فسيكون هذا أفضل للجميع”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.