Business is booming.

عادة مشتركة بين أثرياء العالم تكشف أسرار نجاحهم… تعرّف إليها

يتقاسم الأشخاص الأكثر ثراءً ونجاحاً في العالم تصرفات وممارسات مشتركة عدة، كما يختلفون في نواح كثيرة كذلك. إلا أن ممارسة يومية واحدة تكاد تكون شبه مشتركة بينهم وفق ما قرّر أكثر من ملياردير وزعيم حول العالم في مقابلات صحافية: الاستيقاظ باكراً.

في ما يلي بعض من صباحات هذه الشخصيات، وفق موقع "إنسايدر":

رئيسة مجلس إدارة شركة بيبسي السابقة إندرا نويي: تستيقظ يومياً عند الساعة الرابعة فجراً، تتناول الفطور وتنهي بعض الأعمال المنزلية، لتكون متواجدة في مكتبها عند السابعة صباحاً كحد أقصى.

رئيس مجلس إدارة فيات كرايسلر السابق سيرجيو ماركيوني: قبل وفاته عام 2018 كشف برنامج 60 Minutes أن ماركيوني يستيقظ يومياً عند الساعة 3:30 ليطلع على أحوال الأسواق الأوروبية، وهو ما يجعله على اطلاع على كل ما يجري قبل أن يبدأ يومه الفعلي.

مؤسس مجموعة "فيرجين" ريتشار برانسون: واحد من أثرى أثرياء العالم، وقد كشف أن الاستيقاظ باكراً ساعده على إنجاح أعماله. إذ ينهض من سريره يومياً عند الساعة 5:45، حتى عندما تكون إجازته، ليمارس الرياضة ويتناول طعام الفطور.

مؤسس موقع "تويتر" جاك دورسي: دورسي كشف أنه يستيقظ يومياً الساعة 5:30 ليمارس بعض التأمّل، ثم ينزل إلى الشارع ليمارس رياضة الركض قبل أن يبدأ يومه.

رئيس مجلس إدارة "آبل" تيم كوك: بحسب مجلة "تايم" يستيقظ تيم كوك يومياً عند الساعة 3:45 فجراً، ليقرأ إيميلاته، ثمّ يمارس رياضة المشي، ثمّ يتجه إلى النادي الرياضي، ثمّ يتوقف لشرب القهوة قبل أن يتوجّه إلى مكتبه.

رئيس مجلس إدارة ديزني السابق بوب إيغر: قال إيغر لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه يستيقظ يومياً عند الـ4:30 ليقرأ الصحف، ويطلع على إيميلاته ويستمع إلى الموسيقى.

رئيسة تحرير مجل فوغ آنا وينتور: السيدة الأقوى في عالم الموضة، تستيقظ يومياً عند الساعة الـ5:45 لتمارس رياضة كرة المضرب/التنس قبل أن تتوجّه إلى مكتبها.

وبحسب مقال للكاتب أندرو ويل المتخصص بقضايا تحسين نوعية حياة الأفراد، فإن الاستيقاظ باكراً وممارسة الرياضة الصباحية لمدة 20 دقيقة، يساهم في زيادة الإنتاجية. كما يعطي في مقال على "ميديوم" نصائح إضافية لصباحات منتجة:

* اشرب كوبين من الماء صباحاً.

* رتب سريرك.

* تناول وجبة فطور صحية.

* اشرب كوبا أو كوبين من القهوة.

* اطلع على أحدث الأخبار.

* اكتب أولوياتك لهذا اليوم.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.