Business is booming.

مصريون يسخرون من إعلانات الوحدات السكنية الجديدة: هذه ليست بلادنا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من السخط والسخرية، بسبب موجة الإعلانات التي يشهدها شهر رمضان، عن الإسكان العقاري الفاخر (كومباوند) الذي شجع عليه نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة في مدن العلمين الجديدة والجلالة والعاصمة الإدارية.

وخص مغردون إعلانات لمشاريع رجال أعمال مقربين من النظام، مثل هشام طلعت مصطفى، ومنصور عامر ونجيب ساويرس، التي جمعت مجموعة كبيرة من نجوم الفن وكرة القدم، منهم كريم عبد العزيز ويسرا ودينا الشربيني وعمرو دياب وراغب علامة وأنغام وحازم إمام ومحمد زيدان.

وصوّر مصريون مقاطع فيديو ساخرة من إعلانات الـ"كومباوندات" التي رأوا أنها تعكس صورة غير حقيقية عن مصر وأوضاعها الاقتصادية الصعبة ونمط معيشة أهلها البسيط في الأحياء الشعبية والأقاليم.

في واحد من هذه الفيديوهات التي انتشرت على نطاق واسع، قال صاحبه: "لو نفسك تشتري في مكان فيه كل الحاجات اللي بيقولوا عليها بعيد عن إعلاناتهم تعالى هنا، لا قريب من التجمع ولا من أكتوبر، إحنا قريبين من ربنا وعندنا اسمها شقق مش وحدات سكنية، وبنقعد عالقهوة مش الكافيه".

ونشر كمال النجار فيديو لأطفال من الريف المصري يسخرون من إعلان، وقال: "‏خفة دم المصريين هاتخرب بيت ساويرس، وهاتكرهه الأغنياء في انهم يشتروا شقق وفيلات. هناك حكمة بتقول لما الناس تتريق على مشاكلها بالنكتة والسخرية فاعلم أن الكيل طفح".

اللافت امتداد السخرية والتفاعل لبعض العرب مثل قتيبة من المملكة العربية السعودية الذي شارك أحد الفيديوهات. وأشادت إحدى المغردات بالفيديو قائلة: "‏ايه الإعلان الجميل ده؟ بس ليه اتقطع فى الآخر؟ ما عرفتش إعلان عن ايه بس حسسني بمصر اللي كنا فيها زمان".

وقالت نوارة: "‏‎الفجوة تتسع بين مصر الحقيقية ومصر التلفزيونية… القنوات بكل ما تعرضه في رمضان حتى الإعلانات بما فيها من استفزاز… أتحدث عن بلدي… حسبنا الله ونعم الوكيل". وغردت مروة خان: "‏إعلانات الكومباوندات اللي لسة مش موجودة ديه حسست ناس كتير بالطبقية وبقوا مضطرين يدافعوا عن أماكن سكنهم أو يتريقوا على نفسهم معرفش علاقة رمضان بكومباوندات أصلاً، محسسني الشعب مشكلته يلاقي كومباوند".

اعلان جامد جدا 👏🏼👏🏼👏🏼 pic.twitter.com/B0bGYePB1e

— Tamer B.Юрий (@tamer_badawy72) April 22, 2021

على طريقة الاعلانات المصرية للوحدات السكنية الجديدة ..
اثنين من الشباب المصري قاموا بعمل دعاية للأحياء الشعبية على طريقتهم 😂🇪🇬#القاهرة #مصر pic.twitter.com/ATUK5xMM77

— قتيبة (@Qutibah) April 23, 2021

دي مصر اللي بجد …
اللي معظم الشعب يعرفها … مش بتاعة الإعلانات
شكرا لصناع هذا الفيديو الجميلhttps://t.co/YRM34Zghlf

— Hamed Ezzeldin (@hamedezzeldin) April 23, 2021

اعلانات الكومباوندات اللي لسه مش موجوده ديه حسست ناس كتير بالطبقيه وبقوا مضطرين يدافعوا عن اماكن سكنهم او يتريقوا علي نفسهم معرفش علاقة رمضان بكومباوندات اصلا محسسني الشعب مشكلته يلاقي كومباوند

— 🎀MARO KHAN🎀 (@marwa_srk1) April 23, 2021

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.