Business is booming.

تهديد إسرائيلي لـ”حزب الله” بضربة غير مسبوقة من البحر

هدّد قائد في سلاح البحرية الإسرائيلي، الجمعة، بتكثيف استهداف "حزب الله" من البحر في أي حرب مقبلة.

وقال نائب قائد وحدة سفن الصواريخ في البحرية الإسرائيلية، جي براك، في مقابلة مع صحيفة "جيروزاليم بوست"، إن قوة النيران التي سيستخدمها سلاح البحرية الإسرائيلي في حال اندلاع حرب في الشمال، ستكون غير مسبوقة.

وبحسب الضابط الإسرائيلي، إن الضربة التي سيتلقاها "العدو" على الجبهة الشمالية لن تكون كبيرة فقط لأن إسرائيل تركز على هذه الجبهة، بل أيضاً لأن سلاح البحرية حسّن من قدراته الاستخبارية وتزوّد بمقدرات "فتاكة".

وادعى أنه غير متأكد من أن "العدو" يدرك حجم الضربة التي سيتلقاها في الحرب المقبلة، مشدداً على أن هذه الضربة ستكون "غير متناسبة"، مقارنةً بالضربات التي تلقاها في الحروب السابقة.

وبحسب الصحيفة، إن الكشف عن التفجيرات التي استهدفت السفن الإيرانية في حوض المتوسط والبحر الأحمر دلّ على أن سلاح البحرية الإسرائيلي يلعب دوراً محورياً في حرب "الظل" التي تشنّها تل أبيب ضد طهران.

وأشارت إلى أن البحرية الإسرائيلية تتكون من ثلاث وحدات رئيسة، هي: وحدة سفن الصواريخ، وحدة الغواصات، ووحدة الكوماندوس البحري المعروفة أيضاً بـ "القوة 13"، لافتة إلى أنه عادة ما تُسلَّط الأضواء على الوحدتين الأخيرتين بسبب دورهما في العمليات السرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.