اخبار العالم

القضاء الروسي يحكم بالسجن على امرأتين بنيَّة التخطيط لاعتداء 

القضاء الروسي يحكم بالسجن على امرأتين بنيَّة التخطيط لاعتداء

أصدرت المحكمة العليا في روسيا، أحكاما بالسجن على امرأتين بعد إدانتهما بالتخطيط لتنفيذ اعتداء انتحاري في أحد أكبر المراكز التجارية الكبرى جنوبي البلاد بحسب ما أعلنت لجنة التحقيق الروسية.
ونشرت لجنة التحقيق  في بيانٍ صدر عنها أن القضاء الروسي  حكم على تاتيانا كاربنكو وناتاليا غريشينا بالسجن تباعا، 14 عاما وستة أشهر و9 سنوات مع الأشغال الشاقة وذلك عقب تورطهم  وثبات التهم الموجهةِ لهم حول مخطط الاعتداء المقرر في روستوف-نا-دونو جنوبي البلاد والذي يعود إلى 2015-2016.
وتابع المصدر نفسه أن القضاء الروسي حكم في مرحلةٍ سابقة على متهمة ثالثة في ذات  القضية بالسجن 3 سنوات بعد إقرارها بالنية لتنفيذ الاعتداء 2015.

وأعلنت النتائج أن  المتورطتين من مؤيدي  ما تسمى “إمارة القوقاز”، التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش المتشدد، وكانتا تعدَّان لاعتداء انتحاري داخل مركز تسوق كبير في روستوف-نا-دونو .
ويقول المحققون أن التخطيط للتفجير جاء بعدما هددت جماعات متشددة روسيا بتنفيذ اعتداءات  عليها بعد تدخلها في الشأن السوري منذ سبتمر / آب 2015 .

وشددت الحكومة اجراءاتها الإحترازية ضد المشتبهين بمن ينتمون الى جماعات كما قالت بالجماعات الارهابية وتوقيع اقصى درجات العقوبة ضدهم .
وكان تنظيم “داعش” قد تبنى في آب  اعتداءين بسكين في روسيا، أولهما طعن سبعة اشخاص في أحد شوارع سورغوت بغرب سيبيريا، والثاني  كان بهجوم أبيض  بسكين على شرطيين في داغستان بالقوقاز الروسي وقتل أدهم واصابةآخر بجروح  وصفت حينها بالمتوسطة .

 

الوسوم

أحمد ابو حسن

أحمد ابو حسن – محرر الأخبار العربية والعالم , حاصل على شهادة جامعية في العلوم السياسية , مهتم بالشؤون العربية ahmed.samy32@outlook.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق