Business is booming.

في أول خطاب له .. ترامب يدعو لاصلاحات داخل الأمم المتحدة 

في أول خطاب له .. ترامب يدعو لاصلاحات داخل الأمم المتحدة

تجري في هيئة الأمم المتحدة مباحثات تتضمن الرئيس الأمريكي رونالد ترامب مع نظيره الفرنسي، إمانيول ماكرون، الذي يلقي بدوره أول خطاب له في الأمم المتحدة، برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتياهو.
وتأتي هذه الزيارة ضمن مبادرة امريكا لإصلاح هيئة الامم المتحدد ومباركة أكثر من 120 من الدول الأعضاء وجاءت التصريحات بعدما لوحت الولايات المتحدة، ، بخفض دعمها الهيئة إلى مستويات وصفها الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، بأنها ستحدث عجزا للمنظمة الدولية “لا يمكن سده “.
ولم تتحمس فرنسا وروسيا للمبادرة الأمريكية، وسط قلق من تركيز الإدارة الأمريكية على خفض النفقات أكثر من تركيزها على أداء الأمم المتحدة.

ويتوقع خلال الجلسة أن يثير ماكرون ونتنياهو مسقبل الاتفاق النووي مع إيران، إذ سيدافع الرئيس الفرنسي عن الإبقاء عليه، أما رئيس الوزراء الإسرائيلي فيتوقع أن يدعو إلى إلغاء الاتفاق ولكن روسيا والصين  ستدعوان إلى محادثات دبلوماسية مع كوريا الشمالية، محذرتين من أن أي تدخل عسكري أمريكي ستكون له عواقب وخيمة.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن الرئيس  ترامب سيجتمع  مع رئيس  كوريا  الجنوبية  ورئيس الوزراء الياباني للتباحث بخصوص العقوبات المفروضة  على كوريا الشمالية.

وأقر مجلس الأمن خلال جلسته المنعقدة الأسبوع الماضي  فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية تشمل حظرا على صادرات النسيج وتقييد شحنات النفط للضغط على بيونغيانغ واجباره على التراجع بشأن تجربته السادسة، والذهاب إلى المفاوضات لإنهاء برنامج الصواريخ والأسلحة النووية .

وسيعقد  وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اجتماعاً عن الحملة العسكرية في ميانمار، داعين الى وقف العنف والتصفية العرقية لأكثر من 400 ألف مسلم  بعد إجبارهم  على  النزوح  من ديارهم نحو  بنغلاديش.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.