زيارة مرتقبة لترامب إلى الصين لبحث الأوضاع المتأزمة في شبه الجزيرة الكورية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 11:06 مساءً
زيارة مرتقبة لترامب إلى الصين لبحث الأوضاع المتأزمة في شبه الجزيرة الكورية

زيارة مرتقبة لترامب إلى الصين لبحث الأوضاع المتأزمة في شبه الجزيرة الكورية

أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الإثنين محادثة هاتفية مع نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  لبحث الزيارة المرتقبة لترامب إلى الصين قبل نهاية العام الجاري، والأوضاع المتأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

وقال شي في بيان رسمي صدر عن وزارة الخارجية الصينية:” إن الصين والولايات المتحدة الأمريكية تشتركان في مصالح مشتركة، ونوه إلى مدى التعاون بين الجانب الصين والأمريكي على حد سواء في كافة المجالات.

وأضاف:” سعيدون جدا باستمرار التواصل بيننا وبين الولايات المتحدة بشكل منتظم حول الموضوعات محل الإهتمام المشترك .

وفي نفس السياق دعا شي كلا الجانبين إلى العمل بشكل وثيق لضمان أن تكون الزيارة مثمرة، وأن تعطي دفعة جديدة لجهود تتمية العلاقات المتبادلة ” الصينية الأميريكية “.

وأكد أن بلاده تولي أهمية كبيرة لزياة الدولة التي سيجريها الرئيس الأمريكي ترامب للتباحث بشأن الأزمة في شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد التجارب النووية التي أجرتها كوريا الشمالية.

من جانبه أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في أن تجد زيارته إلى الصين نفعا هاما، وأن تعمل الزيارة على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين قدما.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.