زعيمة ميانمار تستجيب لمجلس الأمن وترحب بعودة اللاجئين بشروط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 12:43 مساءً
زعيمة ميانمار تستجيب لمجلس الأمن وترحب بعودة اللاجئين بشروط

زعيمة ميانمار تستجيب لمجلس الأمن وترحب بعودة اللاجئين بشروط

رحبت زعيمة ميانمار اونغ سان سو تشي، الثلاثاء، بعودة أكثر من 410 آلاف لاجئ من الروهينغا الفارين إلى بنغلادش المجاورة عقب الأزمة الأخيرة الواقعة في البلاد.

وقالت سو تشي في كلمة متلفزة إن بلادها على استعداد للمراقبة والتدقيق الدولي بخصوص الأزمة، مضيفةً الى تنظيم الجيش عودة اللاجئين مع التحققق من هوياتهم خشية دخول جماعات ارهابية .

وقالت سو تشي: “نشعر بالحزن الشديد لآلام الأشخاص العالقين في الأزمة”، مضيفة الى عدم رغبة بلادها بوجود  بورما منقسمة حول المعتقدات الدينية” وتأتي هذه التصريحات  في الوقت الذي تتعرض فيه الحكومة لانتقادات شديدة من الأسرة الدولية حول أزمة الروهينغا.

وتابعت سو تشي أن “قوات الأمن تلقت تعليمات” من أجل تطهير البلاد من الإرهاب وحماية الحدود، وفي الوقت ذاته اتخاذ كل الاجراءات لتفادي الأضرار الجانبية وإصابة مدنيين بجروح، خلال عملية مكافحة الإرهاب”.
ووعدت زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي بمحاسبة كل مسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان في ولاية راخين (أراكان) التي يتهم جيش بلادها بارتكابها ضد أقلية الروهينغا المسلمة أبشع الجرائم ،

و أبلغ وزير الخارجية الصيني وانغ يي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس بأن بلاده تدعم الجهود التي تبذلها حكومة ميانمار لحماية أمنها القومي وتعارض الهجمات العنيفة التي وقعت في الآونة الأخيرة في ولاية راخين.

وكان أعضاء الدول قد حثوا على ضرورة اصدار مجلس الأمن عقوبات على ميانمار وحظر التسلح على جيش ميانمار وجعلها ضمن العُزلة الدولية حتى تغيير سياستها والعودة الى قرارات المجلس .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.