150 قتيلا و عشرات الجرحى حصيلة زلزال المكسيك 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 2:18 مساءً
150 قتيلا و عشرات الجرحى حصيلة زلزال المكسيك 

150 قتيلا و عشرات الجرحى حصيلة زلزال المكسيك

أعلنت حكومة المكسيك أن عدد ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب، الثلاثاء، العاصمة مكسيكو سيتي ومناطق مجاورة لها ارتفع إلى أكثر من 150 قتيلاً بينهم أطفال.

وقتل 25 طفلا ، فيما اعتبرت وزارة الصحة أنَّ حوالي 20 آخرين في عداد المفقودين، وذلك عقب  انهيار مدرسة للطلاب  في مكسيكو جراء الزلزال الذي تقدر قوته بـ7.1 درجة.

وصرَّح مساعد وزير الدولة للتربية، خافيير تريفينيو، أن الاطفال قتلوا وفقد عدد منهم في لحظة الزلزال أثناء تواجدهم في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.

وقال  مدير خدمة الحماية المدنية، لويس فيليبي بوينتي، لمحطة “تيليفيزا”، أن “ما مجموعه 150 شخصاً قد فقدوا حياتهم” في الزلزال، وانهيار عشرات المباني، ما دفع الناس للخروج إلى الشوارع، كما اندلعت النيران في عدة عمارات تسببت بمحاصرة السكان داخلها.

وذكر بوينتي انَّ 36 قتيلاً في مكسيكو سيتي، وباقي الضحايا يتوزعون على مناطق تقع جنوب وغرب العاصمة.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على بعد ثمانية كيلومترات من جنوب شرقي أتنسينجو في ولاية بويبلا وسط المكسيك وعلى عمق 51 كيلومترا من سطح الأرض  .

هذا وأظهرت  مواقع التواصل الاجتماعي حجم الزلزال بعد عرضهم للعديد من الفيديوهات والصور  .

ويأتي هذا الزلزال بعد أقل من أسبوعين من زلزال وقع بقوة 1ر8 درجة وضرب جنوب البلاد.
وكانت الكارثة قد وقعت في الذكرى 32 لزلزال عام 1985 المدمر والذي راح ضحيته ما يتزيد عن 10 آلاف شخص والآلاف من الجرحى والنازحين .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.