الشرطة الإسبانية تعتقل مسؤولين  في كاتالونيا .. ودعوات للرد على الاستفتاء 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 4:51 مساءً
الشرطة الإسبانية تعتقل مسؤولين  في كاتالونيا .. ودعوات للرد على الاستفتاء 

الشرطة الإسبانية تعتقل مسؤولين  في كاتالونيا .. ودعوات للرد على الاستفتاء

نفذت الشرطة الإسبانية عدداً من المداهمات والتي طالت مسؤولين في إقليم كاتالونيا، و عددا من مكاتب الحكومة المحلية لتورطهم بتنظيم الاستفتاء على انفصال الإقليم ” حسب بيان وزارة الداخلية”

واعتقلت الشرطة جوزيب ماريا جوف الرجل الثاني في مجموعة نواب رئيس الإقليم لقيادته مخطط الانفصال بعد تهديده اجراء الانفصال والتي تراه الحكومة بالاجراء غير القانوني .

وقال رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، إن الدولة اضطرت للتدخل، ومحاسبة المتمردين بعد فشل المحاولات معهم بالعدول عن الانقلاب .
ودعت الحكومة  لإجتماع طارئ  في كاتالونيا، متهمة ً رئيس الإقليم، كارلز بوغدمونت بعدم احترام قرار الشعب في تقرير المصير وبناء دولة لهم .

وخرج الآلاف فى شوارع كتالونيا ضد قرار الاعتقةل مرددين “سنصوت فى الاستفتاء”، وقال زعيم الحزب الشعبى عن إقليم كتالونيا ” لا تعتقدوا أن خروجنا عن إسبانيا لن يكون سهلاً . وطالب  المسؤولين في كاتالونيا إلى المقاومة السلمية لحماية المباني والمتظاهرين .

وأصدرت  المحكمة الدستورية في إسبانيا أصدرت حكما بتعليق الاستفتاء بعد تصديق البرلمان الكاتالاني المحلي على إجرائه.

وأقرت  الحكومة الكاتالانية إجراء  استفتاء في الاول من  أكتوبر/ تشرين الأول  الخاص بالإنفصال  عن إسبانيا.
ويعيش 7.5 مليون شخص في المنطقة الشمالية الأكثر رخاء من البلد الأوروبي.

وقبل 11 يوما من الموعد المحدد لإجرائه، قامت الحكومة في مدريد بأكبر تحرك لها ضد الاستفتاء. وأوضحت إستطلاعات للمواطنين في البلاد  الى  تأييد  41 في المئة من الناخبين الإنفصال عن أسبانيا  بينما تعارضه نسبة 49 في المئة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.