بعد تصاعد الخلاف .. ترامب يتوصل لقرار بشأن طهران والأخيرة ترد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 8:14 مساءً
بعد تصاعد الخلاف .. ترامب يتوصل لقرار بشأن طهران والأخيرة ترد

بعد تصاعد الخلاف .. ترامب يتوصل لقرار بشأن طهران والأخيرة ترد

صرَّح  الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء، من توصل بلاده لقرارٍ  يشمل الاتفاق النووي مع ايران وحل الملف دون أن يبدي أي تفاصيلٍ أخرى .

جاءت التصريحات عقب  الخلافات النارية ما بين  ايران وأمريكا ودعوة الأخيرة الى معاقبة طهران دولياً ودعوة مجلس الأمم المتحدة لقرار فرض العقوبات عليهة  في حال استمرت بالسير في تنفيذ مراحل الملف النووي  .

وأشارت  سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بأن الرئيس  ترامب  غير راضي عن اتفاق إيران  النووي، وأنَّ خطابه لا يعني انسحاب الولايات المتحدة  من الاتفاق.

وقالت هايلي: “هذه ليست إشارة واضحة إلى أنه يخطط للانسحاب. لكن الإشارة الواضحة  أنه ليس سعيداً بالاتفاق المقترح من طهران “.

وكشفت تصريحات مسئولة أنَّ  إيران مستعدة لكافة  السيناريوهات المحتملة إذا انسحب الرئيس الأميركي من الاتفاق النووي الموقع بين طهران وست قوى كبرى في 2015 والذي  يشمل الاستئناف الفوري لأنشطتها النووية التي قيدها الاتفاق لأكثر من عامين .

ويخشى مراقبون من عدم المصالحة بين الطرفين وانها  ستدفع  الكونغرس الأميركي  لتحديد  فرض العقوبات على طهران   .

وكان ترامب في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ركز على الملف النووي وخطوات ايران في تفعيله، واصفاً اياها  بالنظام دكتاتوري الفاسد  ودعمها الإرهاب وزعزعة الأمن في منطقة الشرق الأوسط .

ونفى حينها  القبول بالاتفاق مع إيران إذا استخدم كغطاء لتطوير برنامج نووي يساهم في دعم الارهاب كما تمَّ في اليمن وسوريا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.