Business is booming.

43 عاماً ويحقق رقماً قياسياً في الدوري الإيطالي..بوفون العجوز المذهل

أعاد الحارس الإيطالي الشهير، جيانلويجي بوفون، ناديه يوفنتوس من بعيد، في مباراة الأسبوع الـ36 من الدوري الإيطالي، بعد أن رد ركلة جزاء للمضيف ساسولو، حيث استرجع رونالدو وزملاؤه توازنهم بعدها، ليحققوا فوزاً مهماً 3-1، في سباق التأهل للمنافسات الأوروبية.

وأضاف بوفون رقماً قياسياً جديداً، لسجله المليء بالأرقام القياسية، حيث أضحى أكبر حارس يصد ركلة جزاء في الدوري الإيطالي، إذ يبلغ من السن 43 عاماً، ولم يسبق لأي حارس في هذه المنافسة أن حقق إنجازاً مماثلاً على مدى التاريخ.

وبفضل نجاح بوفون في صد ركلة الجزاء، عاد يوفنتوس سريعاً ليضرب بقوة عبر هدف الفرنسي، أدريان رابيو، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أضاف الهدف الثاني مع اقتراب نهاية الشوط الأول، ليسجل الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الثالث، الذي كان كافياً لحسم المواجهة.

ويتأهب الحارس التاريخي للمنتخب الإيطالي لخوض مبارياته الأخيرة مع يوفنتوس، حيث قرر الرحيل عنه مع نهاية الموسم، غير أنه لم يحسم أمر اعتزاله، خاصة أنه يبقى مطلوباً لخوض تجارب جديدة في الدوري الفرنسي، بألوان نادي موناكو.

ويأمل بوفون، المساهمة في تحقيق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا رغم صعوبة ذلك، حيث يحتل يوفنتوس المركز الخامس، لكن بفارق نقطة واحدة فقط عن الرابع نابولي، وثلاث نقاط عن نادي ميلان، قبل أسبوعين عن نهاية الموسم.

43 – With 43 years old, Gianluigi #Buffon is the oldest goalkeeper to save a penalty in Serie A. Historic.#SassuoloJuve #SassuoloJuventus #SerieA

— OptaPaolo (@OptaPaolo) May 12, 2021

📹| الإعجازي بوفون يتصدى لركلة جزاء 💥 pic.twitter.com/HPf9dm4Bek

— 1G1G1A (@1G1G1A) May 12, 2021

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.