Business is booming.

محافظة شمال سيناء تنفي استعداد المستشفيات لاستقبال مصابي غزة

نفى مكتب الإعلام بمحافظة شمال سيناء المصرية، صحة الإعلان عن استعداد مستشفيات المحافظة لاستقبال جرحى فلسطينيين.
وأكد المكتب، في بيان اليوم الأربعاء، عدم إدلاء محافظ شمال سيناء، محمد عبد الفضيل شوشة، بأي تصريحات بخصوص استعداد مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج.
كما أكد المكتب الإعلامي عدم إدلاء وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، طارق شوكة، بأي تصريحات في هذا الإطار، لافتًا إلى أن ما تم تداوله في هذا الإطار غير صحيح.
وأشار المكتب الإعلامي، إلى أن التصريحات الرسمية التي تصدر عن المسؤولين في محافظة شمال سيناء، يتم نشرها على الموقع الرسمي للمحافظة أو عن طريق المتحدث الرسمي.
وكانت وسائل إعلام أكدت أن مستشفيات المحافظة جاهزة لاستقبال الحالات القادمة من قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي، وهو ما نفاه مكتب الإعلام بديوان عام المحافظة، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد في القطاع الصحي خلال عيد الفطر المبارك، وأنّ لا علاقة له بقطاع غزة.
وكانت وكالة الأنباء الرسمية المصرية "أ.ش.أ" قد نقلت عن مديرية الشؤون الصحية في محافظة شمال سيناء، الأربعاء، إعلانها رفع حالة الطوارئ، في جميع مستشفيات المحافظة، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، في بيان، الأربعاء، إنه تم إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ، والمحاليل، وأكياس الدم، وتجهيز غرف العمليات، لمواجهة الحالات الطارئة التي تصل إلى المستشفيات خلال فترة العيد.
وأضاف شوكة أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة، إلى جانب رفع حالة الطوارئ أيضًا بمرفق الإسعاف بالمحافظة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع عدد من كليات الطب في 4 جامعات مصرية.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.