Business is booming.

السلة الأميركية: منافسة نارية على البطاقات المؤهلة

قبل 10 أيام من نهاية منافسات الموسم المُنتظم، دخلت الأندية التي لم تحسم تأهلها بعد إلى الأدوار الإقصائية في منافسة نارية من أجل حجز المقاعد قبل فوات الأوان. ومن بين الأندية التي تُقاتل من أجل التأهل، بطل الموسم الماضي، فريق لوس أنجليس ليكرز، الذي أمسى في وضع حرج جداً رغم فوزه الأخير.

بدايةً أبقى فريق لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب على آماله بالتأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، وذلك بفوزه على ضيفه نيويورك نيكس (101 – 99) بعد التمديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وقبل ثلاث مباريات على انتهاء الموسم المنتظم، يتخلف ليكرز في المركز السابع بفارق مباراة خلف كل من بورتلاند ترايل بلايزرز ودالاس مافريكس توالياً.

وبفوزه رقم 39 هذا الموسم والذي تحقق بثلاثية قاتلة من تالين هورتون-تاكر في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي، حرم فريق ليكرز ضيفه نيكس من حسم تأهله الى البلاي أوف للمرة الأولى منذ عام 2013، ولعب هورتون-تاكر الدور الأبرز في صناعة هذا الانتصار بعدما سجل 7 من نقاطه الـ13 في الشوط الإضافي، في وقت كان كايل كوزما (23 نقطة) وأنطوني ديفيس (20 نقطة) الأفضل تسجيلاً لدى أصحاب الأرض مع استمرار غياب نجمهم ليبرون جيمس للإصابة.

وفي أبرز المباريات الأخرى، عوض فريق غولدن ستايت ووريرز تخلفه بفارق 16 نقطة في الشوط الأول وخرج فائزاً من مباراته مع فينيكس صانز ثاني المنطقة الغربية (122 – 116)، وذلك بفضل 38 نقطة من الكندي أندرو ويغينز و21 من ستيفن كوري، في وقت ذهب مجهود ديفين بوكر (34 نقطة) سدى لدى الضيوف.

وفي مباراة أخرى حرم فريق إنديانا بيسرز التاسع ضيفه فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز من حسم صدارة المنطقة الشرقية بالفوز عليه (103 – 94) بقيادة كاريس لافيرت (24 نقطة)، وبدا سيكسرز في طريقه لحسم المباراة وصدارة المنطقة حين تقدم على بيسرز بفارق 16 نقطة في الربع الثاني، لكن الأخير عاد من بعيد في الشوط الثاني وخرج منتصراً بفضل جهود لافيرت ودوغ ماكديرموت (20) والليتواني دومانتاس سابونيس (16 مع 13 متابعة و15 تمريرة حاسمة) وجاستن هوليداي (16 نقطة).

وستكون المباريات الأخيرة مهمة لجميع الأندية في المنطقتين الشرقية والغربية، خصوصاً تلك التي لم تحسم بعد تأهلها وتحتاج للانتصار في جميع اللقاءات المتبقية بغية تحقيق الهدف، في حين ستسعى الأندية المتصدرة للمحافظة على المراكز المتقدمة في إطار سعيها لخوض مباريات على أرضها أكثر في المرحلة الإقصائية.

يُذكر أن أندية أندية فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية ووصيفه بروكلين نتس ضمنت التأهل إلى الأدوار الإقصائية، وكذلك فريق ميامي هيت، في وقت ضمت أندية يوتا جاز وفينيكس صانز ولوس أنجليس كليبيرز وديفنر ناغتس التأهل من المنطقة الغربية. ويتبقى بطاقتين من الشرقية وبطاقتين من الغربية لم تُحسم حتى الآن، في وقت أقصيت أندية تورونتو رابتورز، أورلاندو ماجيك، كليفلاند كافالييرز وديترويت بيستونز وكذلك هيوستن روكتس.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.