Business is booming.

إدارة بايدن تخطط لإرسال مسؤول أميركي إلى تل أبيب اليوم لوقف التصعيد

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس إرسال مسؤول في الخارجية الأميركية، للعمل ضمن جهود وقف التصعيد الذي تشنه إسرائيل بحق الفلسطينيين، بحسب ما أفاد به خمسة مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين أميركيين.
وتحاول إدارة بايدن العمل مع مصر ضمن جهود وقف التصعيد، حيث من المتوقع أن يتوجه نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو، إلى تل أبيب اليوم الأربعاء، في مهمة هي الأولى له في المنطقة منذ توليه منصبه، فيما سيكون التدخل الأميركي أكبر من أي وقت مضى، بحسب المصادر نفسها.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه من المرجح أن تحصل هذه الزيارة، لكنهم ينتظرون التأكيد الأخير، فيما لم تعلق الخارجية الأميركية على الأمر.
ورفضت الحكومة الإسرائيلية كافة الوساطات التي تقودها مصر والأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، كما أفاد الموقع.
ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأمني الوزاري الإسرائيلي اليوم، لبحث شنّ ضربات أوسع لحركة "حماس" في قطاع غزة، قبل الدخول في محادثات وقف إطلاق النار.
ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة جديدة طارئة لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، ويأتي ذلك في وقت تمتنع فيه الولايات المتحدة الأميركية عن إصدار بيان مشترك حول الأوضاع.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.