الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يختار ريكس تيلرسون مسؤولا للسياسة الخارجية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 7:46 مساءً
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يختار ريكس تيلرسون مسؤولا للسياسة الخارجية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يختار ريكس تيلرسون مسؤولا للسياسة الخارجية

اجتمع الرئيس الأمريكي المنتخب دونال ترامب مع أعضاء الحزب الجمهوري وذلك من اجل نيل الثقة لاختيار مسؤول السياسة الخارجية للبلاد ريكس دبليو تيلرسون، الرئيس التنفيذي لشركة اكسون موبيل .

ويحتاج لتعيين ريكس دبليو تيلرسون مسؤولا للسياسة الخارجية الى موافقة مجلس الشيوخ , بالاضافة الى مواجهة الشكوك حول الحزبين الجمهوري والديمقراطي حول علاقات تيلرسون مع الرئيس الروسي فلايديمير بوتين خلال مسيرته الطويلة في شركات الطاقة .

وبدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء اجتماعا مع فريقه من اجل نيل الثقة لمسؤول السياسة الخارجية , بالاضافة الى معالجة المخاوف بشأن روسيا وبوتين .

وقد اختار الرئيس ترامب واحدا من أعظم قادة الأعمال في العالم وهو , ريكس تيلرسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، ليكون وزيرا للخارجية الامريكية .

من جانبه , أيد روبرت غيتس، الذي شغل منصب وزير الدفاع في عهد الرئيس أوباما والرئيس جورج دبليو بوش تعيين تيلرسون للسياسة الخارجية للبلاد مؤكدا انه بطل عالمي ويمتلك أفضل القيم في البلاد ولديه معرفة وخبرة واسعة في التعامل مع قادة العالم .

فيما عارض السيناتور ماركو روبيو، وهو جمهوري من ولاية فلوريدا، اختيار السيد تيلرسون لتكون مواجهة للسياسة الخارجية الأمريكية في الخارج.

كما عبر الديمقراطيين والليبراليين عن قلقهم من تعيين ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية الامريكية , فيما قالت منظمة العفو الدولية في بيان لها إن “ترشيح ريكس تيلرسون هو مقلق للغاية ويمكن أن يقوض حقوق الإنسان في الولايات المتحدة وخارج البلاد .

من جانبه , قال وزير الخارجية الامريكي الجديد ريكس دبليو تيلرسون، انه يشاطر الرئيس المنتخب دونالد ترامب رؤية استعادة مصداقية العلاقات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية , متعهدا بالتركيز على تعزيز التحالفات ومتابعة المصالح الوطنية المشتركة بالاضافة الى تعزيز القوة والأمن وسياة الولاديات المتحدة الامريكية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.