الزعيم الايراني خامنئي يؤكد أن ترامب كشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 4:44 مساءً
الزعيم الايراني خامنئي يؤكد أن ترامب كشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة

الزعيم الايراني خامنئي يؤكد أن ترامب كشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة

قال الزعيم الايراني القائد الأعلى آية الله علي خامنئي خلال تصريحات لقادة القوات الجوية الايرانية , انه يتقدم بالشكر للرئيس الامريكي دونالد ترامب لكشفه الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية .

وتابع خامنئي حديثه خلال اجتماعه مع قادة عسكريين في طهران : ” نحن ممتنون لهذا الرجل الذي جاء” , مؤكدا أنه جعل حياة الايرانيين سهلة بعد أن كشف وجه امريكا الحقيقي .

وقد أظهر مسؤولون ايرانيون تعاملهم بشكل حذر منذ تولي السيد دونالد ترامب منصبه الشهر الماضي ,  على الرغم من تعبيرهم عن الغضب في سياساته , كما حرص المسؤولون المتشددون في طهران على عدم استفزاز الرئيس الأميركي الجديد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بضم ايران على قائمة من سبعة بلدان غالبية سكانها من المسلمين الذين تم منعهم من دخول الولايات المتحدة , فيما حذر مستشار ترامب للأمن القومي مايكل تي فلين طهران سابقا بعد اختبارها لصاروخ ناجح .

واشنطن تفرض عقوبات على ايران :

وفرضت واشنطن عقوبات اقتصادية جديدة على 25 شخصا وعدد من المسؤولين الايرانيين بعد تجربة الصواريخ , حيث قال المستشار الأمريكي فلين أن ايران قام بانتهاك قرار مجلس الأمن 2015 التابع للأمم المتحدة والذي وافقت عليه الولايات المتحدة الامريكية وغيرها من القوى العالمية بشأن التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي .

وقال البيت الابيض ان تجارب الصواريخ الأسبوع الماضي ليس خرقا مباشرا للاتفاق النووي الإيراني 2015 مع القوى العالمية الست .

وتابع خامنئي تصريحاته أنه كان يتكلم منذ 30 عاما عن الحملات السياسية والاقتصادية والأخلاقية والفساد الاجتماعي في نظام الادارة الاميركية  .

وتأتي هذه التصريحات في أول خطاب للزعيم الايراني خامنئي منذ تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الامريكية ، حيث دعا الايرانيين بالرد على تهديدات ترامب يوم 10 فبراير، والذي يوافق الذكرى السنوية للثورة الاسلامية في ايران عام 1979.

وقال خامنئي ان ترامب حاول لكنه فشل في تخويف الإيرانيين , كما نفى آية الله علي خامنئي التحذير من دونالد ترامب لإيران لوقف تجاربها الصاروخية، قائلا إن الرئيس الأمريكي الجديد أظهر الآن “الوجه الحقيقي” للفساد الأمريكي .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.