الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدافع عن قرار حظر السفر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 12:39 صباحًا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدافع عن قرار حظر السفر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدافع عن قرار حظر السفر

واشنطن , قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو , أنه لن يسمح للأشخاص الخطأ بدخول الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في اشارة الى المثير للجدل قراره حظر السفر .

فيما قال رئيس الوزراء الكندي ترودو : ” أنه يحمل وجهة نظر مختلفة حول هذه القضية مؤكدا أنه لن يأتي الى الولايات المتحدة لمناقشة ترامب حول السياسة المثيرة للجدل .

وعلى الرغم من حرص الرئيس الامريكي ورئيس الوزراء الكندي على عدم انتقاد سلوك بعضهما , الا انهما عملوا على التركيز على الهدف المشترك وهو تحسين التجارة عبر الحدود الامريكية الكندية .

تصريحات ترامب وترودو :

وقال ترامب أنه سوف يواصل القتال من أجل منع الاشخاص الخطأ من دخول الولايات المتحدة , فيما أعلن ترودو عن استقبال كندا لعشرات الآلاف من اللاجئين السوريين واوضح انه يختلف مع ترامب بشأن هذه المسألة.

وقال ترامب أنا فقط أفعل ما قلت وأود أن تفعل أنت ذلك في اشارة الى سياسات الهجرة المتشددة , ورفض ترودو المناقشة مع ترامب حول هذا القرار مؤكدا انه يسعى الى التركيز على القواسم المشتركة بين البلدين .

وجاءت تصريحاته بعد أن قرار ترامب والذي قرر خلاله منع المواطنين من سبعة بلدان ذات الأغلبية المسلمة من دخول الولايات المتحدة , ووضع حد لدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة .

وقال كل من ترامب وترودو انهم يأملون في مواصلة تعزيز العلاقة بين البلدين من خلال التعاون التجاري بين البلدين واعادة التفاوض حول منطقة التجارة الحرة لامريكا الشمالية .

وجاء أول لقاء بينهما في ثاني جلسة دبلوماسية للرئيس الأمريكي ترامب وذلك بعد لقاءه مع رئيس وزراء اليابان قبل يومين من وصول رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو الى البيت الأبيض .

وهذا الاجتماع هو الزيارة الرسمية الثالثة للرئيس الأمريكي ترامب وذلك بعد مرور أول ثلاثة أسابيع قضاها في منصبه، كما رحب أيضا برئيس الوزراء البريطاني والياباني، وسيستضيف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاربعاء المقبل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة فور نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.