Business is booming.

محاولات إجلاء عائلات حاصرتها الثلوج قرب العاصمة الجزائرية

تحاول فرق تدخل خاصة إجلاء 12 عائلة حاصرتها الثلوج، الجمعة، في أعالي منطقة جبلية بولاية البليدة قرب العاصمة الجزائرية.
وذكرت هيئة الدفاع المدني أن حوالي 12 عائلة محاصرة داخل سياراتها بأعالي جبال الشريعة، بسبب الانزلاقات وعدم تزويد عجلات المركبات بالسلاسل، التي تسمح للسيارات بالسير في المناطق الجبلية في الثلوج.
وأرسل الدفاع المدني فرقة للتدخل مزودة بالمعدات الخاصة مع وحدة من الجيش، في محاولة للوصول إلى منطقة تواجد العائلات المحاصرة لإنقاذها، وفتح الطرقات وكسح الجليد.
وشهدت المنطقة الجبلية المعروفة بالسياحة الجبلية منذ صباح اليوم، وككل مواسم تساقط الثلوج، توافداً كثيفاً للسياح والعائلات للراحة والتفسح واللعب بالثلوج.
وسببت كثافة توافد العائلات والسيارات إلى الشريعة ومنطقة تكجدة بولاية البويرة، قرب العاصمة الجزائرية، من الجهة الشرقية، اختناقاً مرورياً، ما دفع فرق الدرك إلى التدخل وتقديم المساعدة في تنظيم عملية خروج السيارات من المنطقة.

وتشهد مدن شمال وشرق البلاد تساقطاً كبيراً للثلوج، مما تسبب في قطع طرق وعزل قرى في المناطق الجبلية، وتدخلت وحدات الجيش بآليات ومعدات ثقيلة لفتح العديد من المسالك والطرق الثانوية، وفك العزلة عن المواطنين في هذه المناطق، وكذا تموين السكان بالحاجيات الضرورية، وإنقاذ عائلات تقطعت بها السبل.

Original Article

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.