Business is booming.

حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل يتكبد خسارة في الانتخابات البرلمانية

حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل يتكبد خسارة في الانتخابات البرلمانية

اظهرت الاستطلاعات حصول حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المرشحة الالمانية انجيلا ميركل علي نسبه 18% فقط من مجموع الاصوات وذلك في الانتخابات البرلمانية المحلية .

وبحسب الاستطلاعات التي قامت باجراؤها القنوات التلفزيونية بعد خروجهم من مراكز الاقتراع , اكدت بأن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي تراجع بنسبة 5 نقاط وذلك مقارنة مع انتخابات عام 2011 .

فيما تمكن حزب ” البديل لالمانيا ” المناهض للسياسيات المتبعة في التعامل مع اللاجئين والتسهيل عليهم تمكن الحزب من الدخول الي البرلمان المحلي محققا نسبة ما بين 11.5 و12.5 % من الاصوات .

ولاول مرة في تاريخ المانيا يتعرض حزب الاتحاد المسيحي للهزيمة سواء في برلين الغربيه او الشرقيه منذ عام 1990 بعد الحرب العالميه الثانية ويذكر أن هذه للهزيمة هي الثانية التي تعرض لها حزب انجيلا ميركل في الانتخابات الاقليميه بعد تقدم حزب ” البديل لالمانيا ” عليها في بدايه شهر سبتمبر شمال شرق المانيا .

والنتيجة التي حصل عليها حزب انجيلا ميركل في برلين ستدفعه الي الالتحاق بالمعارضه في برلين بعد مشاركتهم في الحكومه الائتلافية مع الاشتراكيين الديمقراطيين في برلين وذلك علي غرار ما حصل خلال العام 2011 ولكن بقي محدودا علي حصوله بنسبه 23 % من مجموع الاصوات .

من جانبه , اعلن رئيس البلدية الحالي في برلين مولر خلال حملته الانتخابية انه يريد تشكيل ائتلاف يساري مع حزب الخضر والذي حصل على أغلبية الاصوات بنسبه 16.5 % مع حزب اليسار الذي تقدم باربع نقاط وحصل على نسبة 15.5 – 16% من الاصوات .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.